الصفحة الرئيسية الأخبار الرئيسية أسعار الذهب ترتفع 1.1% عند التسوية بعد تصريحات باول لكنها تسجل ثاني خسارة أسبوعية

أسعار الذهب ترتفع 1.1% عند التسوية بعد تصريحات باول لكنها تسجل ثاني خسارة أسبوعية

1 قراءة دقيقة
0
2

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة، مع تقييم المستثمرين لتصريحات تشير إلى توقف مؤقت في تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية.

وقال “جيروم باول” خلال حديثه في مؤتمر للبنك المركزي في واشنطن: “الفشل في إبطاء التضخم سيزيد من التكاليف الاجتماعية، لكن تشديد ظروف الائتمان الحالي يعني أن معدل الفائدة قد لا يحتاج إلى الارتفاع بقدر ما كان يفترض لتحقيق أهدافنا”.

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من تصريحات “باول”، بالإضافة إلى انسحاب الجمهوريين المفاجئ من المفاوضات بشأن رفع سقف الديون، وإعلانهم التوقف المؤقت عن إجراء المحادثات.

وعزز من مكاسب المعدن النفيس تجدد مخاوف القطاع المصرفي بعد تقارير ذكرت أن وزيرة الخزانة الأمريكية أبلغت الرؤساء التنفيذيين للبنوك الحاجة للمزيد من عمليات الاندماج بعد سلسلة من حالات انهيار البنوك.

وترجح الأسواق المالية اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لتثبيت معدلات الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية المقبل في يونيو، حيث أظهرت أداة “فيد واتش” ارتفاع احتمالية الحفاظ على النطاق الحالي لأسعار الفائدة إلى 87% تقريبًا مقارنة بـ60% قبل خطاب “باول”.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1.1% أو ما يعادل 21.8 دولار لتصل إلى 1981.6 دولار للأوقية، لكنها هبطت للأسبوع الثاني على التوالي بنحو 2%.

في حين تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 103.07 نقطة في الساعة 08:33 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من allnewsfx
تحميل المزيد في الأخبار الرئيسية

اترك تعليقاً

تحقق أيضا

الأسهم الأمريكية ترتفع عند الإغلاق .. وناسداك يسجل أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ 2019

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية آخر جلسات الأسبوع، مع تفاؤل الأسواق بتوقف مؤقت للا…