ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 1% وسط تفاؤل بشأن الطلب

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين بأكثر من 1% في ظل التفاؤل بشأن الطلب في الصين مع إعادة تشغيل الاقتصاد والتخلي عن القيود الصارمة المرتبطة بالوباء.

 

وصرح “قوه شو تشينغ” المسؤول بالمركزي الصيني في مقابلة مع صحيفة “بيبولز ديلي” نشرت الأحد أن النمو الاقتصادي للبلاد سيعود لمساره الطبيعي، مع تقديم المزيد من الدعم المالي للأسر والشركات لمساعدتهم على التعافي بعد إنهاء سياسة “صفر كوفيد”.

 

وأجلت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عمليات الشراء لإعادة ملء احتياطي النفط الطارئ، بعدما قررت أن العروض التي تلقتها كانت إما باهظة الثمن أو لا تفي بالمواصفات المطلوبة، وفقًا لما ذكرته مصادر على دراية بالأمر لوكالة “بلومبرج”.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس بنسبة 1.35% أو 1.06 دولار عند  79.63 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

 

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 1.41% أو 1.04 دولار عند 74.81 دولار للبرميل، بعدما هبطت بحوالي 8% في الأسبوع الماضي.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط