نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي: سوق العملات المشفرة يحتاج لتنظيم صارم

قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الاضطرابات الأخيرة في سوق العملات المشفرة تظهر الحاجة إلى تنظيمها بشكل صارم مماثل لما يتم في التمويل التقليدي.

وذكرت “لايل برينارد” في مقابلة مع محطة “بلومبرج”: “من المثير للقلق أن نرى مستثمري التجزئة يتضررون جراء هذه الخسائر، تمويل العملات المشفرة يحتاج إلى عملية تنظيم قوية”.

وأشارت “لايل” إلى أنه رغم حقيقة أن صناعة العملات المشفرة مختلفة بشكل أساسي عن التمويل التقليدي، فإن القطاع أثبت أنه عرضة لنفس المخاطر، وبالتالي بحاجة للخضوع إلى نفس القواعد.

وأضافت: “سمعت كثيرًا عن لامركزية هذه الأسواق، لكن اتضح أنها شديدة التركيز وعالية الترابط، وبالتالي نحن نرى تأثير الدومينو، الفشل في منصة واحدة ينتشر إلى مناطق أخرى، العملات المشفرة لا تختلف عن التمويل التقليدي في المخاطر التي يتعرض لها”.

وشهدت العملات المشفرة خسائر قوية بعد انهيار منصة “إف تي إكس” في الأسبوع الماضي، وقلق المستثمرين من احتمالية انتشار العدوى إلى منصات أخرى.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط