“داو جونز” يتراجع 200 نقطة عند الإغلاق بعد تصريحات لمسؤولي الفيدرالي

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة تداولات الإثنين، بعد تصريحات لمسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ومع انتظار بيانات اقتصادية.

وتوقف صعود سوق الأسهم الأمريكي اليوم بعد أن شهد مكاسب قوية في الأسبوع الماضي، بفضل التكهنات بشأن تقليص وتيرة رفع معدلات الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بعد بيانات أظهرت تباطؤ التضخم بأكثر من التوقعات في أكتوبر.

وقال عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر” إن معدل الفائدة النهائي لايزال بعيدًا عن المستوى الحالي، مشيرًا إلى استمرار سياسة رفع الفائدة.

لكن السوق تلقى بعض الدعم من تصريحات نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي “لايل برينارد” والتي أشارت إلى أن البنك المركزي قد يقلص وتيرة رفع معدلات الفائدة قريبًا.

وعلى جانب آخر، هبط سهم “أمازون” بنحو 2.3%، بعد تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” يشير إلى أن شركة التجارة الإلكترونية تعتزم خفض أكثر من 10 آلاف وظيفة هذا الأسبوع.

وينتظر المستثمرون نتائج أعمال شركات التجزئة الأمريكية هذا الأسبوع، بالإضافة إلى بيانات بشأن مبيعات التجزئة ومؤشر أسعار المنتجين ومبيعات المنازل في الولايات المتحدة.
وفي نهاية التداولات، هبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.6% أو ما يعادل 211 نقطة مسجلًا 33.536 ألف نقطة.

كما تراجع “S&P 500” بنحو 0.9% أو 35 نقطة مسجلًا 3957 نقطة، وهبط “ناسداك” بنسبة 1.1% ما يعادل 127 نقطة عند 11.196 ألف نقطة.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط