“جولدمان ساكس”: النفط قد يصل إلى 115 دولارًا في بداية العام المقبل

قال رئيس وحدة السلع العالمية في “جولدمان ساكس” إن أوروبا لم تخرج من مرحلة الخطر فيما يتعلق بأزمة الطاقة، مع اتجاه أسعار النفط للصعود في بداية العام المقبل.

وذكر “جيف كوري” في تصريحات لمحطة “سي إن بي سي”، أن نقص إمدادات النفط قد يتسبب في مشاكل، مع اقتراب الاتحاد الأوروبي من حظر استيراد النفط الروسي، واتجاه الدول الغربية لفرض سقف على سعر الخام.

لكن “كوري” أوضح أن التطورات بشأن النفط الروسي قد تتفاقم بسبب عوامل أخرى، مثل إنهاء الصين لسياسة “صفر كوفيد” وتباطؤ نمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي ومدى إمكانية تكرار عمليات السحب من الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي.

وأضاف: “عندما نضع كل العوامل معًا، فإن الأسعار ستبدأ في الصعود بنهاية العام الجاري وبداية عام 2023، حيث إن الأسعار قد تصبح مشكلة في ديمسبر المقبل ليصل خام برنت إلى 115 دولارًا للبرميل”.

ويرى محلل “جولدمان ساكس” أن قيام أوروبا بملء مخزونات الغاز قد يمنع أزمة نقص المعروض جراء تراجع الإمدادات الروسية، لكن المشاكل طولة الآجل المتعلقة بأزمة الطاقة ستظل مستمرة.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط