مؤشر الدولار يستأنف الصعود بعد أكبر انخفاض يومي في أكثر من عامين

استأنف مؤشر الدولار الصعود خلال تعاملات الأربعاء بعدما سجل أمس أكبر انخفاض يومي في أكثر من عامين، في انتظار صدور عدد من البيانات الاقتصادية قبيل تقرير الوظائف الشهرية المنتظر نهاية هذا الأسبوع.

 

وذكرت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو “ماري دالي”  في تصريحات نقلتها “رويترز” إن تأثير ارتفاع الدولار – الذي ارتفع بنحو 17% هذا العام حتى الآن – على العملات والاقتصادات الأخرى كان مصدر قلق.

 

وأظهرت البيانات اليومية الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية ارتفاع الدين القومي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث بلغ 31.123 تريليون دولار حتى يوم الإثنين.

 

ويتجه تركيز المستثمرين خلال اليوم نحو بيانات التوظيف في القطاع الخاص غير الزراعي “إيه دي بي” لشهر سبتمبر، إلى جانب قراءة مؤشر “إي إس إم” لمديري المشتريات الخدمي في الولايات المتحدة.

 

وارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – بنسبة 0.55% إلى 110.81 نقطة، في تمام الساعة 1:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وصعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.2% إلى 144.37 ين، في حين انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.78% إلى 1.1381 دولار، وهبط اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.65% إلى 0.9919 دولار.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط