انخفاض الأسهم الأوروبية مع تقييم البيانات الاقتصادية وتوقعات رفع الفائدة

انخفضت الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات الأربعاء مع تقييم المستثمرين للبيانات الاقتصادية الواردة وتوقعات رفع الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

 

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم ارتفاع الواردات الألمانية في أغسطس بنسبة 3.4%، كما زادت الصادرات أيضًا بنسبة 1.6%، وسجلت البلاد فائضاً تجارياً قدره 1.2 مليار يورو (1.20 مليار دولار)، أقل بكثير من الفائض المتوقع البالغ 4 مليارات يورو.

 

وكشفت بيانات المركزي الأوروبي ارتفاع تكلفة القروض الجديدة لمشتريات المنازل بمقدار 11 نقطة أساس إلى 2.26% خلال الفترة بين يوليو وأغسطس، مسجلة أعلى مستوياتها في سبع سنوات.

 

ودعا “فرانسوا فيليروي” عضو المركزي الأوروبي في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” إلى اتجاه البنك المركزي إلى رفع الفائدة دون تردد إلى المستوى المحايد قرب 2% بحلول نهاية عام 2022، قبل البدء في خفض وتيرة زيادات الفائدة.

 

وينتظر المستثمرون خلال اليوم صدور القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي في كل من إيطاليا وفرنسا وألمانيا ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة.

 

وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.47% عند 401 نقطة، في تمام الساعة 10:10 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما تراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.57% إلى 7045 نقطة.

 

كذلك هبط مؤشر “داكس” الألماني 0.60% عند 12594 نقطة، وتراجع مؤشر “كاك” الفرنسي 0.71% عند 5996 نقطة.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط