استقرار مؤشر الدولار مع متابعة بيانات اقتصادية

استقر مؤشر الدولار خلال تعاملات الثلاثاء مع متابعة المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية للحصول على دلائل حول قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة الشهر المقبل.

 

وأشار “ديفيد سولومون” المدير التنفيذي لبنك “جولدمان ساكس” أثناء مبادرة مستقبل الاستثمار في تصريحات نقلتها “رويترز”، إلى أن الأوضاع الاقتصادية قد تشهد اتجاهًا يميل إلى التشديد النقدي بصورة كبيرة في المرحلة القادمة، متوقعًا ارتفاع الفائدة أعلى النطاق 4.5-4.75% في حالة عدم ظهور تطورات حقيقية.

 

ويجتمع الاحتياطي الفيدرالي أوائل نوفمبر المقبل وسط توقعات باتجاهه لرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس، ثم زيادة قدرها 50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر، للحد من ارتفاع التضخم في البلاد.

 

ومن المقرر صدور عدد من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم بما في ذلك مؤشر مجلس المؤتمرات لثقة المستهلكين المتوقع تباطؤه إلى 105.9 نقطة في الشهر الجاري، من 108 نقاط خلال سبتمبر، بالإضافة إلى مؤشر “إس آند بي كايس شيلر” لأسعار المنازل.

 

واستقر مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – عند 112.10 نقطة، في تمام الساعة 2:08 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

كما استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية عند 148.94 ين، وتراجع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.22% إلى 0.9852 دولار،  في حين ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.45% عند 1.1325 دولار.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط