ارتفاع الإسترليني بعد تراجع حكومة “تراس” عن جزء من خطة خفض الضرائب

ارتفع الجنيه الاسترليني خلال تعاملات الإثنين بعدما أعلنت الحكومة البريطانية التراجع عن جزء من خططها في الميزانية المصغرة بعد حدوث تقلبات قوية في الأسواق المالية.

 

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“، أكد وزير المالية “كواسي كوارتنج” أنه تم التراجع عن خطة إلغاء المعدل 45 في المئة من ضريبة الدخل، قائلًا إن المقترحات – التي تم الإعلان عنها قبل عشرة أيام فقط – “أصبحت تشتت الانتباه”.

 

ويأتي هذا التراجع بعد أن أعرب العديد من نواب حزب المحافظين عن معارضتهم للخطة، وحذر الوزير السابق “جرانت شابس” من أن رئيسة الوزراء “ليز تراس” ستخسر تصويت مجلس العموم على الاقتراح.

 

وتم انتقاد خطة إلغاء معدل 45 في المئة – التي يدفعها الأشخاص الذين يكسبون أكثر من 150 ألف جنيه استرليني سنويًا – باعتبارها غير عادلة في وقت ارتفاع تكاليف المعيشة.

 

وعلى صعيد التعاملات، ارتفعت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية بنسبة 0.21% إلى 1.1179 دولار، في تمام الساعة 10:04 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط