مؤشر الدولار يوسع مكاسبه بعد قرار الفيدرالي.. واليورو يهبط دون 0.99 دولار

وسع الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية لأعلى مستوى في عقدين خلال تعاملات الأربعاء، بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

 

وأعلن الفيدرالي رفع معدل الفائدة 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي، مع تأكيد التزامه بإعادة التضخم نحو المستهدف البالغ 2%.

 

وتوقع البنك المركزي الأمريكي وصول الفائدة عند 4.4% بحلول نهاية العام الجاري و4.6% في العام المقبل، ما يعتبر أعلى من التوقعات السابقة بتسجيل 3.4% و3.8% على الترتيب.

 

وخفض الاحتياطي الفيدرالي توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي بشكل حاد، مع رفع تقديراته للتضخم والبطالة في الولايات المتحدة.

 

وكانت العملة الأمريكية قد تلقت بعض الدعم في وقت سابق من اليوم من قرار الرئيس الروسي “فيلاديمير بوتين” بإعلان تعبئة عسكرية جزئية، مع تحذيره للدول الغربية من الاستمرار فيما اعتبره “ابتزازا نوويا”.

 

وصعد الدولار أمام اليورو بنسبة 1.2% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة عند 0.9849 دولار في الساعة 9:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

كما ارتفعت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني بنحو 0.4% إلى 144.3 ين، وزادت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.9% مسجلة 1.1282 دولار.

 

وسجل مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية ارتفاعًا بنسبة 1.05% عند 111.372 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2002.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط