مؤشر الدولار يواصل الارتفاع قرب أعلى مستوياته في عقدين

واصل مؤشر الدولار الارتفاع خلال تعاملات الإثنين ليحافظ على مكاسبه قرب أعلى مستوياته في عقدين، في انتظار سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية يقودها الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

 

وهدأت تحركات الأسواق بشكل عام خلال اليوم مع إغلاق الأسواق في لندن وطوكيو ضمن عطلات رسمية وغياب البيانات الاقتصادية الهامة، استعدادًا لقرار السياسة النقدية من قبل المركزي الأمريكي الأربعاء المقبل.

 

ومع ذلك، حافظ الدولار على حركته القوية مقابل العملات الرئيسية الأخرى، حيث يتوقع المستثمرون اتجاه البنك المركزي لزيادة الفائدة الأمريكية بمقدار 75 نقطة أساس على الأقل بعد بيانات التضخم الأخيرة، مع وجود احتمالية بزيادة قدرها نقطة مئوية كاملة.

 

وذكر استراتيجيو “سيتي جروب” في مذكرة نقلتها “بلومبرج” بتاريخ الخامس عشر من سبتمبر الجاري، أنه مع انخفاض الأسهم العالمية خلال عام 2022، فإن الدولار حاليًا هو أداة التحوط الوحيدة الممكنة لبقية العام نظرًا لعلاقته العكسية مع الأصول الخطرة.

 

وارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – بنسبة 0.25% إلى 109.91 نقطة، في الساعة 2:23 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما وصل إلى 110.79 نقطة في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوياته منذ 20 عامًا التي لامسها آخر مرة في السابع من سبتمبر.

 

على جانب آخر، انخفض اليورو مقابل العملة الأمريكية بنحو 0.2% إلى 0.9994 دولار، كما تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.1384 دولار، بينما ارتفع الدولار مقابل الين الياباني 0.4% إلى 143.47 ين.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط