“جيه بي مورجان”: أزمة تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة “بدأت للتو”

يرى المحللون لدى “جيه بي مورجان تشيس” أن أزمة تكلفة المعيشة التي يواجهها المستهلكون في المملكة المتحدة قد بدأت للتو، بينما يواجه تجار التجزئة ضغوطًا متزايدة من ارتفاع تكاليف الطاقة.

 

وتوقع محللو التجزئة بما في ذلك “جورجينا جوهانان” في ملاحظة نقلتها “بلومبرج”، انخفاض إنفاق المستهلكين على السلع والخدمات غير الأساسية في المملكة المتحدة بنسبة متوسطة بين 4 و 6% في عام 2023 مقارنة بعام 2019، حتى لو تم تجميد سقف أسعار الطاقة في المملكة المتحدة عند المستوى الحالي، مع توقع ​انخفاض بنسبة 10% دون تجميد الأسعار.

 

كما خفض محللو “جيه بي مورجان” تصنيف شركة الملابس” هينز اند موريتز”، وأشاروا إلى المخاطر التي يتعرض لها تجار التجزئة الآخرون بما في ذلك مجموعة “ماركس اند سبنسر”، و”أسوشيتد بريتش فودز” الشركة المالكة لـ”بريمارك”، ومتاجر التجزئة للمفروشات المنزلية “دنلم جروب”.

 

وأوضح المحللون أنه في حين أن إجراءات الدعم الحكومي التي لم يتم الإعلان عنها بعد من رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة “ليز تراس” يمكن أن تكون ذات مغزى، لكنها قد تجلب مخاطر رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع، مما يؤجل مخاطر الركود بدلاً من القضاء عليها.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط