انخفاض الوون الكوري الجنوبي مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته منذ عام 2009

انخفض الوون الكوري الجنوبي خلال تعاملات الخميس إلى أدنى مستوياته في حوالي 13 عامًا ونصف، متأثرًا بقرار الاحتياطي الفيدرالي بالاستمرار في التشديد النقدية القوي لمكافحة التضخم.

 

على جانب آخر، ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في عقدين بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي، وأشار إلى المزيد من الزيادات الكبيرة في المستقبل.

 

وبحسب “رويترز”، تعهد “تشو كيونغ” وزير المالية في كوريا الجنوبية خلال اجتماع للمسؤولين في وقت مبكر الخميس باتخاذ إجراءات مختلفة تهدف إلى تخفيف اختلال التوازن بين العرض والطلب على العملات الأجنبية وتقليل الضغط على الوون.

 

في حين ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن البنك المركزي وصندوق المعاشات الوطني قد يجرون مقايضة للعملات حتى يتمكن الصندوق من تلبية بعض الطلب على الدولار دون الشراء في السوق.

 

وعلى صعيد التعاملات، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل الوون الكوري الجنوبي بنسبة 1.24% إلى 1413.66 وون، في تمام الساعة 10:13 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها المستوى 1400 وون منذ أواخر مارس 2009.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط