انخفاض الأسهم اليابانية تزامنًا مع تراجع الين بعد قرار البنك المركزي

انخفضت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات الخميس تزامنًا مع تراجع الين بعد قرار بنك اليابان بالإبقاء على سياسته دون تغيير، رغم اتجاه البنوك المركزية الأخرى لتشديد كبير في السياسة النقدية.

 

وأعلن البنك المركزي الاحتفاظ بمعدلات الفائدة المنخفضة دون تغيير، مع استمرار تمسكه بمنحنى العائد، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الياباني يشهد انتعاشًا مع تخفيف القيود المرتبطة بـ”كوفيد-19″ على الرغم من تأثره بارتفاع أسعار السلع.

 

وكان لذلك القرار تأثير سلبي على تحركات الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي ليهبط إلى أدنى مستوياته في 24 عامًا، بضغط من اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس.

 

وانخفض مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.58% إلى 27153 نقطة، كما تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.24% عند 1916 نقطة.

 

وصعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.82% إلى 145.25 ين، في تمام الساعة 09:44 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وهو أعلى مستوياتها منذ عام 1998.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط