النفط يتحول للارتفاع عند التسوية مع التفاؤل بشأن الطلب.. وبرنت يسجل 92 دولارًا

تحولت أسعار النفط للارتفاع عند تسوية تعاملات الإثنين، بدعم التفاؤل حيال الطلب على الخام ومع مخاوف متعلقة بالإمدادات.

وتوقع “بنك أوف أمريكا” وصول متوسط أسعار النفط في العام المقبل إلى 100 دولار للبرميل، بدعم تعافي الطلب على الخام من جانب الصين من ناحية، وتراجع الإمدادات الروسية من جهة أخرى.

وبدأت الصين في تخفيف القيود المرتبطة بــ”كوفيد-19″ في مدينة تشنغدو الجنوبية الغربية التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 21 مليون شخص، مما ساعد على تهدئة المخاوف بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم، كما انتعشت صادرات الصين من البنزين والديزل.

وعلى جانب آخر، نقلت وكالة “رويترز” عن وثيقة داخلية أن مجموعة “أوبك بلس” فشلت في تحقيق مستهدفها لإنتاج النفط في شهر أغسطس الماضي، حيث جاءت الإمدادات أقل بمقدار 3.583 مليون برميل يومياً عن المستهدف.

وينتظر المستثمرون قرارات عدد من البنوك المركزية حول العالم هذا الأسبوع بقيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لرصد آفاق السياسة النقدية وتأثيرها على النشاط الاقتصادي والطلب على الخام.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر ارتفاعًا بنسبة 0.7% أو ما يعادل 65 سنتًا لتصل إلى 92 دولارًا للبرميل عند التسوية، متعافياً من الهبوط عند 88.50 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.7% أو 62 سنتًا عند 85.73 دولار للأوقية.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط