أسعار النفط تتحول للهبوط عند التسوية .. وبرنت يهبط أدنى 90 دولارًا

تحولت أسعار النفط للهبوط عند تسوية تعاملات الأربعاء، بعد قرارات الاحتياطي الفيدرالي والقلق حيال الركود الاقتصادي العالمي.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي رفع معدل الفائدة الأمريكية 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي، متوقعًا وصول الفائدة إلى مستوى 4.6% في العام المقبل، ما يتجاوز التقديرات السابقة عند 3.8%.

وخفض الاحتياطي الفيدرالي توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي في العامين المقبلين، مع توقعات بنمو 0.2% فحسب هذا العام مقابل تقديرات سابقة عند 1.7%.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة اليوم قد أظهرت ارتفاع مخزونات النفط 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من سبتمبر الجاري، ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة مليوني برميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بأكثر من 3% في وقت سابق من التعاملات، بعد أن أمر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بتعبئة عسكرية جزئية للاحتفاظ بالأراضي التي احتلتها قواته في أوكرانيا.

وشهدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر تراجعًا بنسبة 0.8% أو ما يعادل 79 سنتًا لتسجل 89.83 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن سجلت 93.50 دولار خلال التعاملات.

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 1.2% أو بدولار واحد عند 82.94 دولار للبرميل، بعد أن وصل خلال التعاملات إلى 86.68 دولار.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط