تراجع صادرات الصين خلال مارس في ظل تداعيات فيروس “كورونا”

تراجعت صادرات الصين خلال مارس لكنها لا تزال أعلى من التوقعات، في ظل التباطؤ الاقتصادي العالمي الذي سببته جائحة “كورونا”.

 

وأظهرت بيانات إدارة الجمارك الصينية الثلاثاء، تراجع الصادرات المقومة بالعملة المحلية بنسبة 3.5% خلال مارس على أساس شهري عند 1.3 تريليون يوان (183 مليار دولار).

 

أما على أساس سنوي، تراجعت الصادرات الصينية 6.6% خلال مارس، وانخفضت الواردات 0.9%، دون التوقعات التي أشارت إلى انخفاضهما 14% و9.5% على الترتيب، ليصل فائض التجارة عند 19.9 مليار دولار.

 

وذكرت الإدارة في بيان: يواجه الاقتصاد العالمي ضغوطًا متزايدة، مع ارتفاع عدم اليقين، مشيرة إلى أن التجارة الخارجية الصينية تواجه صعوبات أكبر.

 

وأوضح متحدث باسم الإدراة “لي كوي وين” خلال مؤتمر صحفي أن الصادرات إلى الولايات المتحدة تراجعت 23.6% على أساس سنوي إلى 476.6 مليار يوان (67.7 مليار دولار) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وانخفضت واردات السلع الأمريكية 1.3% عند 191.4 مليار يوان (27.2 مليار دولار).

 

وتراجعت صادرات الصين العالمية المقومة باليوان 11.4% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام على أساس سنوي إلى 3.3 تريليون يوان (470 مليار دولار) وانخفضت الواردات 0.7% إلى 3.2 تريليون يوان (455 مليار دولار).

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط