النفط يهبط بعد تأجيل اجتماع “أوبك+”.. و”برنت” يتراجع بنحو 7%

تراجعت أسعار النفط بشكل حاد عقب إعلان “أوبك +” تأجيل الاجتماع الذي كان من المنتظر انعقاده يوم الإثنين الأمر الذي أثار قلقاً من إمكانية عدم التوصل إلى اتفاق حول خفض الإنتاج.

 

وتلقى النفط دعماً في الأسبوع الماضي بعد دعوة السعودية لعقد اجتماع بين “أوبك” والمنتجين المستقلين، وهو التحالف الذي يسمى “أوبك+” لبحث سبل تحقيق الاستقرار بالسوق.

 

كان الاجتماع المرتقب سينعقد يوم الإثنين هذا الأسبوع، لكن “سي إن بي سي” نقلت عن مصادر تأكيدها تأجيل الاجتماع على الأرجح إلى يوم الخميس القادم.

 

والتقى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في البيت الأبيض يوم الجمعة الماضية مسؤولين تنفيذيين بعدد من كبرى شركات الطاقة في الولايات المتحدة ووصفها بالشركات العظيمة التي ستستكشف السوق العالمي.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني في صناعة النفط الصخري الأمريكية بسبب الانخفاض الحاد في أسعار الخام، وهو ما دفع شركة “وايتينج بتروليوم” العاملة في صناعة النفط الصخري للتقدم بطلب للسلطات التنظيمية في الولايات المتحدة لحمايتها من الإفلاس.

 

وعلى صعيد التداولات، هبطت عقود “نايمكس” الأمريكي تسليم مايو بنسبة 7.7% إلى 26.1 دولار للبرميل في تمام الساعة 01:18 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، في حين انخفض “برنت” بنسبة 6.7% إلى 31.8 دولار للبرميل.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط