هبوط الدولار الأمريكي قبيل صدور بيانات طلبات إعانة البطالة

تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس، وذلك في ترقب صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية، وبالتزامن مع الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات والوفيات بسبب “كورونا” داخل الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم.

واستطاع مجلس الشيوخ الأمريكي الاتفاق حول حزمة تحفيزية بقيمة تريليوني دولار بعد فشله في أول مرتين، وهو إجراء سيقدم الدعم للأفراد والشركات من خلال القروض والإعفاءات الضريبية.

وتراجعت العملة الأمريكية أمام اليورو بنحو 0.5% إلى 1.0940 دولار، في تمام الساعة 12:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما هبطت أمام العملة اليابانية بنسبة 1.1% إلى 109.99 ين، وتراجعت هامشيًا أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.1% إلى 1.1893 دولار.

وهبط الدولار أمام العملة السويسرية بنحو 0.4% إلى 0.9734 فرنك، كما انخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- بنحو 0.5% إلى 0.9734 نقطة.

هذا ومن المقرر أن تعلن الولايات المتحدة بيانات طلبات إعانة البطالة عن الأسبوع الماضي وسط توقعات بزيادتها بصورة حادة بسبب فيروس “كورونا”، إلى جانب القراءة النهائية لبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الأخير من العام الماضي في وقت لاحق اليوم.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط