تراجع الإصابات الجديدة بفيرس “كورونا” في الصين وكل الحالات من الخارج

سجل بر الصين الرئيسي اليوم الاثنين تراجعا في الحصيلة اليومية لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد بعد أربعة أيام متتالية من التزايد مع تكثيف العاصمة بكين إجراءات احتواء حالات العدوى القادمة من الخارج.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الحالات المؤكدة أمس الأحد بلغ 39 انخفاضا من 46 في اليوم السابق.

وكل الحالات الجديدة لأشخاص قادمين من الخارج وكثير منهم طلبة صينيون عائدون لبلادهم.

وكثفت بكين إجراءات احتواء الحالات القادمة من الخارج وحولت كل الرحلات الجوية الدولية القادمة للعاصمة إلى مدن أخرى اعتبارا من اليوم الاثنين من بينها شنغهاي وشيان حيث سيخضع المسافرون للفحص.

وقال مسؤول في إدارة الهجرة خلال الإفادة اليومية للجنة الصحة إن الأجانب الذين كانت وجهتهم بكين كنقطة عبور مؤقت للحاق برحلات دولية أخرى وتفوتهم الرحلات بسبب الإجراء الجديد سيتعين عليهم مغادرة البلاد.

 

وأضاف أن عليهم التفكير مليا قبل اختيار بكين كمقر عبور مؤقت.

وفي ووهان، حيث ظهر المرض وانتشر، خففت السلطات إجراءات الإغلاق الصارمة مع عدم تسجيل أي حالات جديدة فيها لليوم الخامس على التوالي.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البر الصيني الرئيسي حتى أمس الأحد إلى 81093 وارتفع عدد الوفيات إلى 3270 بزيادة تسع وفيات عن اليوم السابق.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط