الخام الأمريكي يغلق منخفضاً بأكثر من 6% .. و”برنت” أدنى 29 دولاراً

تراجعت أسعار النفط أثناء تعاملات الثلاثاء لتمحو مكاسبها التي سجلتها في وقت سابق من الجلسة وسط حالة من القلق بشأن حدوث مزيد من الخسائر في ظل استمرار أزمة فيروس “كورونا”.

 

وخفض “جولدمان ساكس” توقعاته بشأن سعر الخام الأمريكي إلى 22 دولارًا للبرميل خلال الربع الثاني من 2020، مع تكهنات ببلوغ سعر خام برنت 20 دولارًا للبرميل.

 

ومن المقرر لاحقاً اليوم إعلان معهد البترول الأمريكي عن تقديرات مخزونات النفط خلال الأسبوع الماضي، في حين ستكشف إدارة معلومات الطاقة غدًا عن البيانات الرسمية.

 

وعند الإقفال، هبطت العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم أبريل بنسبة 6.1% أو 1.75 دولار لتنهي جلسة نيويورك عند 26.95 دولار للبرميل، وهو أقل مستوى إغلاق منذ فبراير 2016، وذلك عقب تحقيقها مكاسب في وقت سابق من الجلسة بنحو 4.2%.

 

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بنحو 4.4% أو 1.32 دولار إلى 28.73 دولار للبرميل، وهي المرة الأولى التي تغلق فيها دون مستوى 30 دولارًا للبرميل منذ يناير 2016.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط