اقتصادي حائز على جائزة “نوبل”: الإجراءات التي اتخذها الاحتياطي الفيدرالي ليست كافية لمساعدة الاقتصاد على تجنب تأثير “كورونا”

يرى كبير الاقتصاديين السابق لدى البنك الدولي “جوزيف ستيجليتز” أن الأزمة الحالية الخاصة بانتشار فيروس “كورونا” مختلفة عن الأزمات العادية، موضحًا أنها ليست مشكلة في الطلب الكلي فقط.

 

وأضاف “ستيجليتز” الحائز على جائزة “نوبل” في الاقتصاد في حديث مع شبكة “سي إن بي سي”: أن الإجراءات السياسية التي اتخذها الاحتياطي الفيدرالي يتضح أنها ليست كافية لمساعدة الولايات المتحدة على تجنب تراجع النشاط الاقتصادي الذي سببه انتشار فيروس “كورونا”.

 

موضحًا أنه في ظل طبيعة حالة عدم اليقين وتراجع مداخيل الكثير من الأفراد، فإنها يمكن أن تساعد في أفضل الأحوال على استقرار الأسواق المالية، ومن الواضح أنها لم تفعل ذلك.

 

وجاءت تلك التصريحات بعدما شهد مؤشر الأسهم الأمريكية “داو جونز” أمس أسوأ أداء يومي منذ عام 1987، رغم خفض الاحتياطي الفيدرالي الأحد الماضي معدلات الفائدة قرب الصفر ، وأعلن برنامجًا لشراء الأصول بقيمة 750 مليار دولار.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط