ارتفاع النشاط الصناعي في الصين من أدنى مستوى على الإطلاق خلال مارس

ارتفع النشاط الصناعي في الصين من أدنى مستوى على الإطلاق خلال مارس، متجاوزاً توقعات بانكماشه، وذلك بالتزامن مع بدء الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم في التعافي من جائحة “كورونا”.
وكشفت بيانات هيئة الإحصاءات الوطنية في الصين الثلاثاء، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 52 نقطة في الشهر الجاري، مقارنة بـ35.7 نقطة في فبراير وهو أدنى مستوى على الإطلاق، بينما أشارت التوقعات إلى تسجيله 45 نقطة.

وأشار البيان إلى أن تعافي النشاط الصناعي يعود إلى التحسن المستمر في جهود المنع والسيطرة على تفشي فيروس “كورونا” خلال الشهر الجاري، وتسريع عملية استئناف الإنتاج.

كما أكدت البيانات على أن المؤشر الفرعي للإنتاج الصناعي ارتفع عند 54.1 نقطة في الشهر الجاري، من 27.8 نقطة في فبراير، في حين أن مؤشر طلبات التصدير سجل 46.4 نقطة مقابل 28.7 نقطة في الشهر الماضي، وتشير قراءة المؤشر أدنى خمسين نقطة إلى انكماشه.

وبدأت جائحة فيروس “كورونا” من داخل الصين وبلغت ذروتها في الشهر الماضي، ووصل إجمالي عدد الوفيات عند 3.1 ألف شخص، إلى جانب 82.2 ألف إصابة.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط